قمه فى التميز
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 منتخب ساحال العاج الديزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجهول
Admin


المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

منتخب ساحال العاج الديزل Empty
مُساهمةموضوع: منتخب ساحال العاج الديزل   منتخب ساحال العاج الديزل Emptyالإثنين يناير 14, 2008 9:08 am






اكرا (رويترز) - فيما يلي حقائق عن منتخب ساحل العاج قبل مشاركته في كأس الامم الافريقية لكرة القدم هذا الشهر.

* سجل الفريق في البطولة:

- فاز بالبطولة.. 1992

- المركز الثاني.. 2006

- بجانب تأهله للمباراة النهائية مرتين صعد منتخب ساحل العاج خمس مرات للدور قبل النهائي كما شارك في البطولة 11 مرة في اخر 12 نسخة من كأس الامم.

* نتائج الفريق الأخيرة
- قاد المدرب الالماني اولي شتيليكه منتخب ساحل العاج لثمانية انتصارات متتالية بدون أن يدخل مرماه أي هدف منذ توليه المسؤولية بعد نهائيات كأس العالم 2006 لكن الفريق خسر وديا مؤخرا أمام انجولا والنمسا.

* المدرب
- تولى الفرنسي جيرار جيلي تدريب ساحل العاج بشكل مؤقت تعويضا للمدرب الألماني اولي شتيليكه الذي ترك الفريق قبل أيام بسبب دخول ابنه في غيبوبة.

- كان جيلي مدربا لمنتخب ساحل العاج الاولمبي وقاده إلى نهائيات دورة الألعاب الاولمبية في بكين هذا العام كما كان ضمن الجهاز التدريبي لمنتخب ساحل العاج في كأس الامم الافريقية الماضية وقت تولي الفرنسي هنري ميشيل المسؤولية.

كما تولى جيلي من قبل تدريب منتخب مصر وقاده في امم افريقيا 2000 بالاضافة إلى قيادته لفريقي بوردو ومرسيليا في فرنسا.

- تولى شتيليكه (54 عاما) تدريب ساحل العاج في أكتوبر تشرين الأول 2006 وبدأ سريعا في اعادة الثقة للفريق الذي خسر في المباراة النهائية لكأس الامم الماضية وظهر بمستوى متوسط في كأس العالم بالمانيا.

- كانت هذه المرة الأولى التي يذهب فيها شتيليكه للتدريب في افريقيا. وقاد شتيليكه من قبل فرق مانهايم الالماني والميدا الاسباني كما تولى تدريب منتخب سويسرا.

- وفاز شتيليكه الذي أمضى ثماني سنوات مع ريال مدريد الاسباني كلاعب مع منتخب المانيا بلقب كأس اوروبا في 1980.

* أبرز لاعب


- تتوقف مشاركة ديدييه دروجبا في نهائيات كأس الامم على سرعة تعافيه من عملية جراحية أجراها في الركبة في بداية ديسمبر كانون الأول الماضي.

وسيرغب دروجبا في تعويض اضاعته لركلة الترجيح الأولى في المباراة النهائية لكأس الامم 2006 أمام مصر التي كلفت بلاده خسارة اللقب.

* معلومات أخرى
- يمثل كولو توري مدافع فريق ارسنال الانجليزي نقطة قوة ساحل العاج في الدفاع علما بأن الفريق يضم ايضا لاعبين كبارا مثل يايا توري لاعب وسط برشلونة الاسباني وديدييه زوكورا لاعب وسط توتنهام هوتسبير الانجليزي.

- يملك منتخب "الأفيال" مواهب كبيرة في خط الهجوم لدرجة أن عبد القادر كيتا الذي كان أغلى لاعب افريقي في فترة الانتقالات الصيف الماضي عند انتقاله إلى نادي ليون الفرنسي مقابل 18 مليون يورو (نحو 26.5 مليون دولار) لا يضمن مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق.

- كان ايمرسي فاي لاعب ريدينج الانجليزي ضمن صفوف منتخب فرنسا الذي فاز بكأس اوروبا للناشئين تحت 17 عاما في 2001 لكنه حول وجهته بعد ذلك إلى منتخب ساحل العاج بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخب ساحال العاج الديزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه الاسراء :: القسم الرياضى :: رياضه بلا حدود-
انتقل الى: